كيف أزيد أرباحي على جوجل أدسنس بنسبة كبيرة

بعد أن طرحت فكرة كيفية زيادة أرباحك على جوجل أدسنس على فيسبوك لاحظت أنه هنك إقبال جيد من طرف المتابعين، فققرت لما لا أضع بين أيديكم هاته الإستراتجية التي تعد بسيطة من حيت الخارج لك إن طبقتها كن على يقين أنك ستلاحظ إزدياد في أرباحك بنسبة 40٪ ، لا اقول لك بالظبط هدا العدد لكن انطلاقا من تجربتي ارتفعت الارباح بهاته النسبة يعني ممكن ان تكون انت اكتر مني.
فكون أن الكثير من الاشخاص الذين لديهم مواقع أو مدونات يعتمدون في الربح من الزوار على خدمة قوقل أدسنس Google Adsense و كثيرا ما تجد أن الأرباح ضئيلة إن لديك عدد الزوار قليل و خصوصا أنك تشتغل بالمحتوى العربي Arabic Content، فاليوم سأشاركك تجربتي الشخصية مع هاته الطريقة التي ساتحدت عليها الان.
فبعد أن طبقت أنا شخصيا الطريقة التالية كانت الأرباح مرتفعة مقارنة بالأسبوع الماضي و قد أخبرتني جوجل بهذا، ليس أخبرتني بل هذا الأمر يظهر مباشرة تحت الأرباح التي حققتها إذ تمنحك جوجل أدسنس في لوحة تحكم حسابك مقارنة بين أرباح البارحة و بين أرباح نفس اليوم في الأسبوع الماضي و كذلك الأمر بالنسبة لأسبوع بأكمله، و ما يميز هاته التجربة التي سأشارك معك و نفس مكان تموضع الإعلانات.
قبل الأسبوع الماضي كنت أقوم بإنشاء وحدات إعلانية عادية و أقوم بأخد الشفرة الخاصة بها و أدهب مباشرة لتركيبها على المدونة و دائما ما كنت ألاحظ أن الإعلانات بين الحينة والأخرى لا تكون مشجعة للزائر للنقر عليها، لا أتكلم هنا عن الإعلانات المصورة فكما تعلمون أن شبكة جوجل أدسنس هي الشبكة الوحيدة التي توفر إعلانات جد مشجعة للزائر لينقر عليها مقارنة بالمواقع الأخرى متل Propellerads و Bidvertiser و Revenuehits و القائمة طويلة إد أن كل هاته المواقع تقوم بعرض إعلانات على مواقعك تافة جدا جدا و تكون جد غبية، حيت تكون فقط عبارة عن أيقونات تحميل، حتى و إذ سهل الله على الشركة تجد نفس الإعلان يظهر مليون مرة و مرة على موقعك و بالتالي النتيجة تكون متوقعة "و هي الأرباح الضئيلة" بل هنا أتكلم عن الإعلانات المصورة، حيت سأخبرك هنا بسر إنطلاقا من تجربتي الشخصية، و هي "الإعلانات باللون الأزرق" نعم كما شاهدت فالناس مند أن ظهرت الأنترنت و هي مبرمجة على أن تنقر على الأزرق، و لست الوحيد من قال هذا الكلام فحتى الدراسات بينت ان أكبر إعلانات أدسنس التي يتم النقر عليها هي الإعلانات التي بالازرق، يعني عندما يكون الرابط بالازرق تحصد نقرات أكبر على ذلك الاعلان و في الحقيقة هدا ليس بسر كبير لكن يمكنك الإستعانه به لزيادة أرباحك، و لنمر الأن للطريقة العملية لجعل الإعلانات تظهر بهذا اللون حيت أنه كل ما عليك فعله هو التوجه لإنشاء وحدة اعلانية جديدة ...
و كما شاهدت على الصورة اني قمت بإنشاء العديد من الإعلانات باللون الأزرق و هي التي أقوم بتركيبها على الموقع بين الفترة و الأخرى ، و قد تتسائل الأن عن كيفية إنشاء و جعل الإعلان يظهر بالأزرق دائما، سهل اخي فقط عدل على هاته القائمة و إجعل الكل باللون الأزرق، و يمكنك كذلك إضافة ألوان متيرة اخرى كاللون الأحمر و الأصفر و الأخضر لا مشكلة في ذلك شريطة أن يكون الرابط URL بالأزرق، كما سأنصحك في الأخير بأن تنتبه بما تخبرك جوجل أدسنس Google Adsense اياه و هي كلمة Recommandées en fonction de la rentabilité potentielle التي إد قمنا بترجمتها سنجد "مستحسن بناءً على الربحية المحتملة" رغم انها ليست بالترجمة المتالية الصحيحة لكن على الارجح الفكرة قد تكاد تصل، يعني البنرات التي بها تلك العلامة الخضراء هي Recommended ، ينصح بها بناءً على نسبة الأرباح المحتملة، فهاته عبارة عن ملخص لنتيجة من الدراساتو التجارب التي بينت على أن هاته هي البنرات المناسبة لك و للأخرين، وضعتها جوجل أمامك، فمذا تنتظر إستغل هاته المعلومات.
كذلك البنرات الإعلانية إن وضعتها هذا الأسبوع بمكان مخصص بموقعك، الأسبوع المقبل حاول أن تغير لها المكان يعني حاول أن تكون لديك التجربة، فبها ستحقق قناعتك الشخصية، و تكون أيضا قد إستفدت منها فتكون لك عبرة في المستقبل، يجب أن تحب التجربة المستمرة أو ما يسمى ب Split Testing، لكي تشاهد أكبر نسبة من الظغطات من لاي مكان تحصل عليها، يعني ستلاحط أي مكان تضع فيه الاعلان تصبح الناس تظغط بكترة على ذلك الإعلان فقد تكون وجدت المكان المناسب، و عليه ستترك الإعلان بنفس المكان مرات و مرات، إلا في حالة كنت تريد التجربة أكتر و كن على يقين كلما توسعت دائرة التجربة لديك كلما كانت النتائج مباركة، مع الأخد بعين الإعتبار عدد الزوار و مقارنتهم بعدد النقرات في ذلك الأسبوع أو اليوم على حساب المدة التي تجري بها التجربة، ف 500 نقرة من 000 10 زائر ليست ك 100 نقرة من 300 زائر فيوجد فرق يجب أن تعيره اهتماما و تأخده بعين الإعتبار، فالمرجو أن تكون الفكرة قد وصلت و أي مشكل يمكنك التساؤل عليه بالتعليقات. و ستقول لي الان أخي أيمن ألا تأتيني من الأخر و تقول لي أين أضع الاعلان لكي تأتني نقرات عليه أو أي مكان بالموقع تاتي بها نقرات أكتر، أجيبك و أقول لا يمكن لأن كل موقع و كيف يجب أن توضع فيه الإعلانات و يجب أن تغير الاماكن حتى تجد المكان التي يتير إنتباه الشخص أو الزائر لتكون فيه نقرات كتيرة.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire